كيفية إلغاء رحلة الخطوط الجوية القطرية

قطر الخطوط الجوية
نتحدث عنه الخطوط القطرية هو التحدث عن إحدى شركات الطيران ذات السمعة الأفضل في العالم. إنها واحدة من أقل الرحلات القديمة التي تطير فوق القارات الست ، وهو أمر لا يمكن تحقيقه إلا من خلال توفير رحلات يومية إلى أكثر من 150 وجهة في أحدث الطائرات.

حصلت الشركة القطرية ، التي تأسست في عام 1997 ، على العديد من الجوائز الدولية التي تضمن تميزها على جميع المستويات ، حيث لم يتم منحها فقط لإدارة أعمالها الفعالة ، ولكنها أيضًا تقدر خدمة العملاء العملاء التي يقدمونها. هذا شيء يمكنك التحقق منه بنفسك إذا كنت تريد إلغاء رحلة الخطوط الجوية القطرية ، لأنها تميل إلى أن تكون أقل صعوبة وتقدم تسهيلات أكثر من شركات الطيران الأخرى.

كيف يمكنني استعادة أموال تذكرتي؟

تقدم لك الخطوط الجوية القطرية طريقتين لاسترداد الأموال اعتمادًا على الطريقة التي اشتريت بها التذكرة. إذا فعلت ذلك من خلال qatarairways.comيجب عليك الانتقال إلى قسم المرتجعات على موقع الويب الخاص بهم وملء المعلومات التي يطلبونها في نموذج. يمكنك أيضًا الاتصال على +974 4022 0072 أو الذهاب إلى أحد مكاتب الخطوط الجوية القطرية لطلب العودة شخصيًا. هذان الخياران الأخيران هما الخياران الوحيدان الممكنان إذا تم الحصول على التذكرة من مكتب الخطوط الجوية القطرية أو من خلال مركز الاتصال.


إذا اشتريت التذكرة من خلال وكالة سفرسيتعين عليك الاتصال بالوكالة التي باعتها لك للمطالبة بالعودة.

الأموال ، في حال كانت الخطوط الجوية القطرية مسؤولة عن الإرجاع ، تعود إلى حسابك المصرفي في فترة تتراوح بين 14 و 28 يومًا بطريقة الدفع التي استخدمتها للشراء. هذا إذا كنت قد دفعت رسومًا يتم التفكير فيها في رد الأموال ، حيث لا تسمح جميع الرسوم بذلك.

طائرة الخطوط الجوية القطرية


التغييرات في الحجز

لا يمكنك إجراء تغييرات على الحجز من خلال موقعه الإلكتروني إلا إذا اشتريت نوع تذكرة يسمح بذلك. إذا كانت الإجابة بنعم ، سترى زر «تغيير الرحلة»أسفل بيانات الرحلة مباشرة. يمكنك تغيير الرحلات عدة مرات كما يسمح السعر المختار.

يمكنك فقط إجراء تغييرات على الحجز الخاص بك عندما تكون قد حجزت الرحلة من خلال qatarairways.com أو في مكتب الخطوط الجوية القطرية. إذا لم تتمكن من رؤية خيار تغيير الحجز عبر الإنترنت ، فذلك بسبب لا يمكن تغييرهأو شيء يحدث عندما يكون حجز التذكرة في حالة انتظار ، أو يتم تسجيل التذكرة ، أو أن خط سير الرحلة معقد للغاية (قمت بحجز رحلات طيران إلى عدة مدن) أو تسير بمعدل خصم مثل تلك التي يتم تقديمها للشركات أو الوكالات السفر.

مقالة موصى بها: كيفية المطالبة بتعويضك عن الرحلات التي تم إلغاؤها أو تأجيلها أو حجزها بشكل زائد

هيئة الطيران السعودي تسحب تراخيص الخطوط الجوية القطرية (سبتمبر 2020)


  • شركات الطيران ، شركات الطيران ، نصائح ، الخطوط الجوية القطرية
  • 1,230

How to cancel a Qatar Airways flight

Qatar-Airways
Talk about Qatar Airways is to speak of one of the airlines with the best reputation in the world. It is one of the least old that flies over the six continents, something that is only possible by offering daily flights to more than 150 destinations in state-of-the-art aircraft.

The Qatari company, which was founded in 1997, has received numerous international awards that guarantee its excellence at all levels, since it has not only been awarded for its efficient business management, but has also valued the customer service customer they offer. That's something you can check yourself if you want cancel a flight Qatar Airways, since they tend to be less difficult and offer more facilities than other airlines.

How can I get my ticket money back?

Qatar Airways offers you two ways to recover the money depending on how you bought the ticket. If you did it through qatarairways.comYou must go to the returns section of their website and fill in the information they request in a form. You can also call +974 4022 0072 or go to one of the Qatar Airways offices to request the return in person. These last two options are the only ones possible if the ticket was obtained at a Qatar Airways office or through the Contact Center.


If you bought the ticket through a travel agencyYou will have to contact the agency that sold it to you to claim the return.

The money, in the event that Qatar Airways is responsible for the return, returns to your bank account within a period of between 14 and 28 days by the payment method you used for the purchase. That is if you paid a fee in which the refund is contemplated, since not all fees allow it.

Qatar-Airways-plane


Changes in the reservation

You can only make changes to the reservation through its website if you purchased a type of ticket that allows it. If yes, you will see a «button appearChange flight»Just below the flight data. You can change flights as many times as the chosen rate allows.

You can only make changes to your reservation when you have booked the flight through qatarairways.com or at a Qatar Airways office. If you cannot see the option to change your reservation via the Internet, it is because it is not possible to change it, something that happens when the ticket reservation is in a waiting state, the ticket is registered, the itinerary is too complex (you have booked flights to several cities) or you are going with a discount rate such as those offered to companies or agencies travel.

Recommended article: How to claim your compensation for canceled, delayed or overbooked flights

Qatar Airways CEO on Coronavirus Threat and Its Impact on Air Travel (December 2020)


  • airlines, airlines, tips, Qatar Airways
  • 1,230